منتديات الاسطور الخليجية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة
المنتدي



التغلب على الصعوبات فى سوق الفوركس

اذهب الى الأسفل

التغلب على الصعوبات فى سوق الفوركس

مُساهمة من طرف احمد سعد في الخميس مارس 29, 2018 7:06 am

على الرغم من المميزات الفريدة التى يتميز بها سوق الفوركس عند التعامل مع https://www.12trader.com/ar/ عن غيره من الأسواق المالية الأخرى.
إلا أن هناك بعض الصعوبات التى يتعرض لها الكثير من متداولى الفوركس وهو الأمر الذى قد يدفعهم نحو مغادرة سوق الفوركس إلى الأبد وعدم العودة إليه من جديد لعدم التعامل مع https://www.legacyfx.eu/ar.
فى الواقع معظم صعوبات الفوركس من الممكن التغلب عليها ببساطة من خلال التعرف على هذه الصعوبات ومن ثم تعلم كيفية التعامل معها عند التعامل مع https://www.cmstrader.com/ar/Home.
فمن أشهر الصعوبات التى قد تواجهها فى سوق الفوركس هى عدم القدرة فى التحكم فى عدد ساعات التداول على مدار اليوم.
وهو الأمر الذى قد ينتج عنه الإفراط فى التداول وقضاء معظم ساعات اليوم تقريبا أمام شاشات التداول بحث عن أى فرص محتملة للربح مما قد يؤدى أيضا إلى إرتكاب أخطاء تداولية كثيرة أثناء التداول.
ويمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال إستخدام إستراتيجية للتداول متقنة معدة مسبقا وذلك من أجل تنظيم عملية التداول والتداول فى أوقات محددة.
ومن ناحية أخرى فإن أحد أهم الصعوبات التى قد يواجهها المتداول أيضا أثناء قيامه بالتداول هى عدم القدرة على التحكم فى مشاعره وإنفعالاته أثناء التداول الأمر الذى قد يدفعه إلى إتخاذ قرارات خاطئة أو متسرعة أثناء التداول.
ويمكن التغلب على هذه المشكلة بسهولة من خلال إستخدام إستراتيجية تداول والإلتزام بها على طول الطريق.


تحليلات التداول فى سوق الفوركس
التداول فى سوق الفوركس يتطلب الإلمام بأحد أنواع التحليلات الفنية المعروفة مثل التحليل الأساسى أو التحليل الفنى أو تحليل الشعور العام للسوق.
وغالبا ما تجد هناك فريق يفضل إستخدام التحليل الأساسى للتداول وفريق آخر يفضل التحليل الفنى للقيام بالتداول فى سوق الفوركس.
ولكن هناك مجموعة أخرى تفضل المزج بين أنواع التحليلات الثلاثة من أجل الحصول على أفضل النتائج عند التداول.
فالتحليل الفنلا يعتمد على القول المأثور الذى يقول أن التاريخ يعيد نفسه وهذا يعنى أن تحركات الأسعار تتكرر بطريقة معينة فى سوق الفوركس مما يعنى أنه من الممكن التنبؤ بالتغيرات التى تشهدها الأسعار.
والتحليل الأساسى فى سوق الفوركس يعتمد على بناء التوقعات الخاصة بتحركات الأسعار وفق لتأثير القوى الاقتصادية أو السياسية أو الإجتماعية والتى من شأنها أن تؤثر على العرض والطلب للعملة.
وبالتالى فإن التحليل الأساسى يتطلب متابعة الأخبار الإقتصادية والسياسية والتى من شأنها أن تؤثر على أسعار العملات وإتخاذ القرار المناسب بالبيع أو الشراء.
تحليل الشعور العام للسوق
هذا النوع من التحليلات يعتمد على تحديد الإتجاه العام الذى يشهده سوق الفوركس.
ومن ثم القيام بالتداول وفق لهذا الإتجاه وجعل الإتجاه العام للسوق صديق دائم للمتداول وعدم مخالفتة أو السير عكسه مطلقا.
ومع تعدد أنواع التحليلات فى سوق الفوركس فإن الدمج بين هذه الأنواع المختلفة من التحليلات يعتبر هو الطريقة المثلى للوصول إلى أفضل نتائج التداول.
التداول الآلى
لقد إنتشر سوق الفوركس مؤخرا بشكل ملحوظ على مستوى العالم بسبب طبيعة السوق المتميزة التى تمكن أى شخص من الدخول إلى عالم الفوركس بسهولة وبسرعة وبمستوى منخفض من التكاليف.
حيث يستطيع أى شخص القيام بالتداول فى سوق الفوركس وهو فى منزله جالس على أريكته دون أن يذهب إلى أى مكان فقط بإستخدام جهاز الحاسب الآلى الخاص به المتصل بالإنترنت.
ومن ضمن المميزات الفريدة التى يتميز بها سوق الفوركس عن غيره من الأسواق المالية الأخرى نجد ما يعرف بالتداول الآلى فى سوق الفوركس.



احمد سعد
عضو مبدع
عضو مبدع

عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 09/02/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى